"وزير" الصدر يدعو الكاظمي لإقالة الفياض وإخراج الحشد الشعبي من المنطقة الخضراء وحل الفصائل

بغداد - IQ  

دعا "صالح محمد العراقي"، المقرّب من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر،  الخميس، رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى إقالة رئيس هيئة الحشد الشعبيّ فالح الفياض، فيما طالب بحل الفصائل المسلحة وإخراجها مع الحشد من المنطقة  الخضراء. 

وكتب العراقيّ تغريدة على تويتر، اطلع عليها لموقع IQ NEWS، "وذلك حفاظاً على هيبة الدولة وإنهاء تواجد الميليشيات في الأماكن الحساسة في الدولة، وتغيير مسؤول الحشد (فالح الفياض) وذلك للأسباب التالية".

وأضاف، أنّ "فالح الفياض متحزّب ورئيس كتلة، وهذا ما يسيس الحشد المجاهد، ولا يمتلك شخصية قوية بل ولا يمتلك ذهنية عسكرية، وعموماً فإنه غير مؤهل لهذا المنصب".

وتابع العراقيّ "استصدار أمراً حازماً وشديداً، بحلّ الفصائل التي تدّعي المقاومة وهي تقتل أبناء الشعب، وإخراج جميع الفصائل بل والحشد الشعبي من المنطقة الخضراء، ومسكها من قبل القوات الأمنية الوطنية البطلة".

وأشار إلى، أنّ بقاء الفصائل والحشد داخل المنطقة الخضراء "فيه خطورة أمنية على نفس قائد القوات المسلحة فضلاً عن باقي المؤسسات لا سيما القضاء والضغط عليه".

وفيما طالب الكاظمي بـ"إبعاد الحشد الشعبي عن السيطرات والمنافذ الحدودية حفاظاً على سمعة المجاهدين الأخيار، فهناك من يتعمّد تشويه سمعتهم من خلال استعمال العنف والتجارة والتهريب وغير ذلك".

وأردف، أنّ "دعم المجاهدين في المناطق المحررة، فإن بعضهم يعاني من التهميش وعدم الاعتناء من الناحية العسكرية والأمنية واللوجستية، ويفتقدون الى أبسط المقومات".