جعفر الصدر: "السيد مقتدى قائدنا لكل خير والمساس به خط أحمر فاحذروا"

بغداد - IQ  

حذّر السفير العراقي لدى المملكة المتحدة، محمد جعفر الصدر، الإثنين(29 آب 2022)، من المساس بزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وقال الصدر في تغريدة عبر تويتر، طالعها موقع IQ NEWS، إنّ "السيد مقتدى الصدر قائدنا لكل خير.. ‏والمساس به خط أحمر، فاحذروا".

واقتحم المئات من أنصار التيار الصدري، ظهر اليوم، قصر رئاسة الجمهورية في المنطقة الخضراء وسط بغداد بعدما أعلن زعيمهم مقتدى الصدر اعتزاله العمل السياسي "نهائياً" وأغلق جميع مكاتب تياره.

ودعا القائد العام للقوات المسلحة المتظاهرين إلى "الانسحاب الفوري من المنطقة الخضراء، وعدم إرباك الوضع العام في البلاد، وتعريض السلم المجتمعي إلى الخطر". 

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة فرض حظر شامل على التجوال بدءاً من السابعة من مساء اليوم وحتى إشعار آخر، بعدما اقتحم المئات من أنصار التيار الصدري قصر رئاسة الجمهورية في المنطقة الخضراء وسط بغداد إثر إعلان زعميهم مقتدى الصدر اعتزال العمل السياسي "نهائياً".

وعلّق مجلس الوزراء جلساته حتى إشعار آخر على خلفية الأحداث، فيما دعت بعثة الأمم المتحدة في العراق المتظاهرين إلى إخلاء المؤسسات الحكومية وحثت على التزام أقصى درجات ضبط النفس.

ويأتي ذلك بعد تصعيد أنصار التيار الصدري المعتصمين في المنطقة الخضراء، واقتحام مبنى القصر الجمهوري، بعد إعلان زعيم التيار، مقتدى الصدر، الاعتزال عن التدخل بالشأن السياسي.