الكاظمي يشيد بدور النرويج بدعم العراق في حربه ضد الإرهاب وإعادة إعمار المناطق المحررة

بغداد - IQ 

 

أشاد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الأربعاء، (22 حزيران، 2022)، بدور النرويج بدعم العراق في حربه ضد الإرهاب وإعادة إعمار المناطق المحررة، وذلك خلال استقباله السفير النرويجي الجديد لدى العراق


وقال المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، استقبل اليوم، سفير مملكة النرويج الجديد لدى العراق أسبين ليندبيك، ورحب بهِ متمنياً له التوفيق في مهامه. 


وأضاف البيان أن "اللقاء شهد البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطوير سبل التعاون المشترك في مختلف المجالات، ولاسيما الأمنية، والاقتصادية، والثقافية، وآليات تشجيع الشركات النرويجية على الاستثمار في العراق، والمشاركة في تطوير قطّاع الطاقة، وعلى وجه الخصوص المشاريع المشتركة الخاصة بالطاقة النظيفة. 


وأشاد رئيس مجلس الوزراء بـ"دور مملكة النرويج بدعم العراق في نطاق حربه ضد الإرهاب، والمشاركة ضمن بعثة حلف شمال الأطلسي (الناتو) العاملة في العراق، فضلاً عن المشاركة في إعادة إعمار المناطق المحررة". 


من جانبه أشاد السفير ليندبيك بـ"جهود الحكومة العراقية ونجاحها في إجراء انتخابات حرّة ونزيهة، وتأكيد دعم حكومة بلاده للعراق على مختلف المستويات والصعد".