الحكيم وجنكي يؤكدان "رفض كسر" أي جهة سياسية

بغداد - IQ  

أكد رئيس تحالف عراقيون عمار الحكيم، الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكردستاني لاهور شيخ جنكي، الاثنين (16 تشرين الثاني 2020)، "رفض كسر" أي جهة سياسية، فيما لفتا إلى ضرورة الاستعداد للانتخابات المبكرة.


وقال مكتب الحكيم في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، إن "الاخير استقبل، اليوم، استقبل الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكردستاني لاهور شيخ جنكي"، موضحا أن "اللقاء ناقش تطورات المشهد السياسي في العراق والعلاقة بين بغداد وحكومة اقليم كردستان وحل الاشكاليات العالق". 


ونقل البيان عن الطرفان قولهما، "جددنا موقفنا الرافض لكسر اي جهة سياسية واكدنا موقفنا الداعم لحل الاشكاليات العالقة عبر الدستور والمصلحة العراقية والمنفعة لكل الشعب العراقي" .


وبما يتعلق بالانتخابات المبكرة اكد الجانبان، "أهمية الاستعداد لها والتنافس على اساس البرامج وتشكيل الكتلة العابرة القادرة على تحقيق معادلة النجاح".


وتأتي هذه المواقف في خضم توالي الردود النيابية والسياسية الرفضة للحديث عن وجود مساع لإقالة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، حيث أكد نواب من كتل متعددة أن هذا الأمر لا يصب بمصلحة البلد الذي يحتاج الى إدامة استقراره والاستعداد للانتخابات المبكرة المزمع اجراؤها في حزيران عام 2021.