ائتلاف العبادي يتبرأ من "تحركات تغيير رئاسة البرلمان" ويشيد بإدارة الحلبوسي

بغداد - IQ  

تبرأ ائتلاف النصر بزعامة رئيس الوزراء الاسبق حيدر العبادي، الأحد (15 تشرين الثاني 2020)، من التحركات الرامية لتغيير رئاسة مجلس النواب، فيما اشاد بإدارة رئيس المجلس محمد الحلبوسي.


وأعرب النائب عن النصر فلاح الخفاجي، في لقاء خلال برنامج "نفس عميق"، الذي يقدمه الزميل ليث الجزائري عبر قناة دجلة الفضائية، وتابعه موقع IQ NEWS، عن استغرابه "من دعوات تغييرالحلبوسي برغم قرب موعد الانتخابات"، مبيناً أن "النصر بعيد عن التحركات الرامية الى تغيير الحلبوسي".


واضاف الخفاجي، ان "الحلبوسي قاد مجلس النواب قيادة جيدة وممتازة وكثير من القوانين لولا وجوده لما كانت لتمر بهذا الشكل والحيثية والسرعة والتوافق".


وكانت الجبهة العراقية نفت، أمس السبت (14 تشرين الثاني 2020)، ترشيح أسماء لمنصب رئيس البرلمان، فيما اشارت الى ان ذلك مجرد محاولات لخلط الأوراق، في حين أكد تحالف الفتح، أن التسجيل المسرب للنائب علي الصجري الذي يزعم تدخل رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي لإقالة الحلبوسي، يحمل دوافع سياسية مع قرب الانتخابات، مؤكدا أن الاتفاق على تغيير رئيس البرلمان أمر لا يكترث له اغلب النواب.


وكشف بنكين ريكاني، القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، في وقت سابق اليوم، عن موقف زعيم الحزب مسعود بارزاني تجاه قضية تغيير الرئاسات الثلاث (رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي)، مشيرا إلى أنها لم تُطرح في إقليم كردستان "إطلاقاً".