الفتح معلقا على تسجيل الصجري: دوافع سياسية مع قرب الانتخابات

بغداد - IQ  


اكد تحالف الفتح، السبت، (14 تشرين الثاني، 2020)، ان التسجيل المسرب للنائب علي الصجري الاخير يحمل دوافع سياسية مع قرب الانتخابات، فيما اشار الى ان الاتفاق على تغيير رئيس البرلمان امر لا يكترث له اغلب النواب.


وقال النائب عن التحالف فاضل الفتلاوي لموقع IQNEWS: ان "مجلس النواب في دورته الحالية وجلساته الاخيرة والتصويت على قانون الاقتراض، كان ارادته قوية لتمشية الامور والابتعاد عن اتفاقات الغرف المظلمة بين الكتل السياسية ويعكس رؤية المجتمع والناس"، مبينا ان "الاتفاق على تغيير رئيس البرلمان امر لا يكترث له اغلب اعضاء مجلس النواب وينظرون الى المصلحة العامة".


واضاف ان "رئيس مجلس النواب يحتاج الى 176 نائب وهذا الامر صعب للغاية ولن يحصل".


وبشأن ما المقطع المسرب للنائب علي الصجري وتدخل رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بمفاوضات اقاله رئيس البرلمان، اكد الفتلاوي ان "المالكي لديه اليوم 25 مقعدا في البرلمان، ولا اتوقع يمكنه تغيير رئيس البرلمان من دون موافقة معظم الكتل السياسية"، لافتا الى ان "تسجيل الصجري له دوافع سياسية مع فترة قرب الانتخابات".


وتداول ناشطون واعلاميون على مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيلاً صوتياً للنائب علي الصجري، كشف فيه رهن رئاسة البرلمان بيد زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، فيما بين أن زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني اشترط اقالة رئيس الجمهورية برهم صالح.