بعد بيان الصدر.. نائب صدري يدعو المستقلين للانضمام لتحالفهم: فرصة أخيرة لإنقاذ الوطن

بغداد - IQ  


دعا النائب عن التيار الصدري علي حسين الساعدي، الإثنين، (21 آذار، 2022)، النواب المستقلين في البرلمان، للانضمام لتحالف التيار الصدري مع الحزب الديمقراطي الكردستاني وتحالف تقدم، مبيناً أن ذلك الانضمام هو "فرصة أخيرة لإنقاذ الوطن"، حسب وصفه.


وقال الساعدي، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "سماحة القائد السيد مقتدى الصدر (أعزه الله) يريد حكومة أغلبية وطنية للنهوض بالواقع المرير الذي يمر به بلدنا الحبيب والحفاظ على العملية الديمقراطية النزيهة".


وتابع: "فسماحته اليوم يدعو النواب المستقلين للانضمام إلى فصطاط الإصلاح كفرصة أخيرة لإنقاذ الوطن وتخليصه من بقايا الفساد والإرهاب والتطبيع والانحلال، فيا أيها الأخوة الزملاء النواب المستقلين هلموا لنخرج من عنق الطائفية إلى فضاء الوطنية ولنبتعد عن من يريد جرنا لأتون الحرب والصدامات".


وأضاف الساعدي انه "كلنا أمل بمشاركتكم الفاعلة وعدم تعطيل جلسة اختيار رئيس الجمهورية لفسح المجال أمام مرحلة جديدة نعيش بها بعز وكرامة ورخاء".


وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، قد أصدر بياناً في وقتت سابق من اليوم الإثنين، أكد فيه بأن حكومة الأغلبية الوطنية التي يريد تشكيلها، لا يريد بها "ضرب الخصوم"، مبيناً بالقول أنه يجب أن نخرج من عنق "التوافق" إلى فضاء الأغلبية، حسب وصفه.