بارزاني يبحث قضايا عدة مع أردوغان ومسؤولين قطريين

بغداد - IQ  

بحث رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، السبت(12 آذار 2022)، مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ومسؤولين قطريين، المستجدات الدولية والإقليمية، على هامش اعمال المنتدى الدبلوماسي في انطاليا.

وقال بيان لرئاسة الاقليم ورد لموقع IQNEWS،إن "بارزاني التقى، اليوم، في اطار مشاركته بمنتدى انطاليا الدبوماسي، مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان". 

وأضاف، البيان، أن "الجانبين تطرقا الى الفرص وكيفية تنمية العلاقات بين تركيا والعراق واقليم كوردستان وتوسيع مجالات التعاون المشترك ومزيد من تطوير الحراك التجاري والاقتصادي بينهما". 

وتابع البيان، أن "الاوضاع في العراق والتحديات التي تواجه العملية السياسية كانت محوراً آخراً في اللقاء، كان خلاله الجانبان متفقين في الرأي بشأن اهمية توصل القوى  والاطراف العراقية لتفاهم مشترك والخروج من الجمود السياسي وتشكيل الحكومة الاتحادية التي تمثل انعكاسا لجميع المكونات". 

وفيما يخص العلاقات بين اربيل وبغداد، أكد  بارزاني، على "رغبة اقليم كوردستان للحل النهائي للمشكلات عبر الحوار وعلى اساس مبادئ الدستور العراقي". 

وختم البيان، أن "الجانبين ناقشا آخر التطورات في المنطقة بصورة عامة والمخاطر الامنية والحرب ضد الارهاب مبيناً انهما كانا متفقين في الرأي بشأن اهمية العمل والسعي الجماعي الشامل والدولي لحماية الامان والاستقرار في المنطقة".