زعيم كردي يطالب قيادة كردستان بـ"الهدوء" ويحذر من "دغدغة" المشاعر القومية

بغداد - IQ

علق الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكردستاني لاهور شيخ جنكي، على تصويت مجلس النواب على قانون تمويل العجز المالي، معتبراً أن "دغدغة المشاعر القومية" لن تعالج الازمة المالية.


وقال لاهور شيخ جنكي في تغريدة على "تويتر"، بحسب موقع الاتحاد الوطني الكردستاني، إن "دغدغة المشاعر القومية لن تعالج الازمة المالية"، مضيفاً: "يجب الا نسمح بأن تضع الأخطاء السابقة المتراكمة مستقبل شعبنا أمام المخاطر، الأوضاع المعيشية لأية عائلة في إقليم كردستان مقدسة ويجب علينا حمايتها".


وتابع شيخ جنكي قائلاً: "لا يجوز أن تضعنا الانفعالات على طريق أخطاء اخرى، قيادة كوردستان تحتاج الى هدوء ومراجعة جذرية لانقاذ ما يمكن انقاذه في كوردستان العراق ويجب ان يكون الحل عندنا وليس الازمات.


واصدر رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني، أمس الخميس (12 تشرين الثاني 2020)، بياناً شديد اللهجة حول قانون الاقتراض، معتبراً أن الكرد "طُعنوا مجدداً بظهرهم من شيعة وسنة البرلمان"، في الوقت الذي أعربت فيه رئاسة اقليم كردستان عن اعتراضها على قانون الاقتراض لتمويل العجز المالي الذي صوت عليه البرلمان فجر أمس الخميس.


يذكر أن رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، أعلن، بعد جلسة استمرت حتى فجر أمس الخميس (12 تشرين الثاني 2020)، عن تصويت مجلس النواب على قانون الاقتراض لتمويل العجز المالي في البلاد، بهدف إطلاق رواتب الموظفين، وذلك بعد سلسلة مفاوضات عسيرة بين الكتل البرلمانية، لحسم الاعتراضات حول القانون الذي رهنت الحكومة صرف رواتب الموظفين بتمريره.