"يونامي" تدين الهجوم على مطار بغداد: المجموعات المارقة تتمتع بالإفلات من العقاب

بغداد - IQ  

دانت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)، الجمعة (28 كانون الثاني 2022)، الهجمات في العراق وآخرها الهجوم على مطار بغداد الدولي، واصفة المجموعات التي تقف وراء تلك الهجمات بـ"المارقة".


وجاء في بيان يونامي، الذي ورد لموقع IQ NEWS، إنه "تعرب بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) عن بالغ قلقها إزاء موجة الهجمات الحالية التي تستهدف مكاتب الأحزاب السياسية ومقار الإقامة بالإضافة الى المؤسسات التجارية في العراق، وآخرها الهجوم الصاروخي على مطار بغداد الدولي". 


وتابعت "لقد تسببت هذه الهجمات الدنيئة في وقوع جرحى وخسائر مادية وإلحاق الأذى بالمواطنين المسالمين الذين تتمثل رغبتهم الوحيدة ان يمارسوا حياتهم اليومية دون خوف من الهجمات او الموت". 


وأشارت إلى أنه "على الرغم من ادانتها بشدة من مختلف الانتماءات السياسية، يبدو ان الجناة والمجموعات المارقة التي تقف خلف هذه الاعتداءات الغاشمة تتمتع بالإفلات من العقاب وتتصرف بشكل طائش مما يعرض البلاد لعواقب وخيمة".


وأكدت أن "من الضروري ان تتحرك جميع الجهات المعنية، متجاوزة مرحلة الإدانة، وتقف صفاً واحداً بسرعة شديدة لكشف الجهات التي تقف وراءها. ويتعين في الوقت ذاته، تكثيف الحوار بهدف إيجاد حل لأي نزاع سياسي". 


ودعت يونامي، جميع الجهات المعنية، مرة أخرى، لـ"ممارسة ضبط النفس وتجنب السقوط في فخ خلق الفوضى في خضم هذه الفترة الانتقالية الحرجة البالغة الحساسية".