الصدر يبارك انتخاب رئاسة البرلمان: خطوة أولى لبناء عراق حر ومستقل

بغداد - IQ  

بارك زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الأحد(9 كانون الثاني 2022)، بانتخاب رئيس مجلس النواب ونائبيه، لافتاً إلى أن هذه خطوة أولى لبناء العراق حر ومستقل. 


وكتب الصدر في تغريدة عبر تويتر اطلع عليها موقع IQNEWS،أن "اختيار رئيس البرلمان ونائبيه هذه أولى بشائر حكومة الأغلبية الوطنية، ومن هنا أبارك للشعب العراقي الحبيب هذه الخطوة الأولى واللبنة الأولى لبناء عراق حر مستقل بلا تبعية ولا طائفية ولا عرقية ولا فساد"


وأشار إلى أنه "تنبثق منه حكومة وطنية نزيهة خدمية تحافظ على سيادة البلد وقراره وتراعي شعبها وتحفظ له كرامته وتسعى لإصلاح جاد وحقيقي". 


وتابع الصدر أن "تكون كل الكتل السياسية في البرلمان والحكومة على قدر المسؤولية فهم أمام منعطف صعب يخطه التاريخ بنجاحهم أمام شعبهم إن شاء الله تعالى وأن لا يعيدوا أخطاء الماضي المرير". 


وحصل الحلبوسي وفقاً لعملية الفرز بحسب الدائرة الإعلامية لمجلس النواب على 200 صوت مقابل 14 صوتاً لمنافسه محمود المشهداني، فيما اعتبرت 14 بطاقة اقتراع باطلة.


وفاز حاكم الزاملي نائباً أول وشاخوان عبدالله نائباً ثانٍ لرئاسة محلس النواب. 


وبارك رئيس الجمهورية برهم صالح وزعيم تحالف عزم خميس الخنجر ورئيس البرلمان العربي عادل العسومي وقيادات سياسية عديدة، بفوز الحلبوسي برئاسة البرلمان مرة ثانية بدورته الخامسة.