وزير الخارجيّة: العراق تبنى استراتيجيَّة شاملة لمكافحة الإرهاب

بغداد - IQ  

أكد وزير الخارجيّة فؤاد حسين، السبت (20 تشرين الثاني 2021)، بأن العراق تبنى استراتيجيَّة شاملة لمكافحة الإرهاب، في حين أشار إلى أن مدُّ جُسُور الثقة والتعاون بين دول العالم، مهم جداً من أجل خلق بيئة آمنة ومُستقِرَّة.


وقال المُتحدّث باسم وزارة الخارجيّة أحمد الصحّاف، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "وزير الخارجيّة فؤاد حسين ألقى كلمته في قمة الأمن الإقليمي (حوار المنامة/17)".


وقال وزير الخارجيّة، بحسب البيان، أن "العراق عزَّز جُهُوده عبر تبنِّي استراتيجيَّة وطنيّة شاملة لمكافحة الإرهاب، وعلى رأسها تنظيم داعش الإرهابيّ، ومنعه من التغلغل في أوساط المُجتمَع أو السيطرة على المُدُن".


وأشار حسين، إلى أن "الخارطة السياسيَّة العالميّة، شهدت مُؤخَّراً بُرُوز تنظيمات مُتطرِّفة مُجدَّداً، وقد تكون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أوَّل المُتأثِّرين بهذا التحدِّي الخطير".


وأضاف حسين أن "مدُّ جُسُور الثقة والتعاون بين دول العالم، وتغليب لغة الحوار مُهِمّ جدّاً من أجل خلق بيئة آمنة ومُستقِرَّة تضمن الحياة الكريمة للشُعُوب، ولتحقيق مُتطلَّبات الرخاء الاقتصاديّ والاجتماعيّ الذي يُعَدُّ مطلباً حيويّاً وجوهريّاً".