شقيق الإعلامي عبد الصمد: المحكوم بالإعدام سجد ورفع يديه للدعاء بعد نطق الحكم

بغداد - IQ  

علق باسط عبد الصمد، شقيق الإعلامي أحمد عبد الصمد الاثنين (1 تشرين الثاني، 2021) على قرار حكم الإعدام بحق قاتل شقيقه والإعلامي صفاء غالي، الذي صدر اليوم.


وقال باسط في حديث لـموقع IQ NEWS، إن "الحكم صريح، وواضح وشجاع من قضاء البصرة، ومن هيأة القضاء على مستوى محكمة البصرة التي شارك فيه رئيس محكمة البصرة ودخل في القاعة".


وأعرب عن تمنياته بأن "يكتمل التحقيق، وإلقاء القبض على بقية القتلة والمجرمين الذين عاثوا في الارض فسادا وقتلوا الابرياء من دون وجه حق وإعادة الثقة بالقضاء والدولة".


وأردف، أن "الشخص المحكوم بالإعدام سجد ورفع يديه للدعاء، لمن تدعو؟ وأنت قاتل ومجرم، لا فرق بينهم وبين داعش، يقتلون ثم يسجدون.. إلى أي مرحلة وصلنا بالاستهزاء بالعقيدة".


وتابع: "حاولنا الحديث مع المجرم، لكن جدارا من الشرطة والجيش، حال دون ذلك، لمنع الفوضى وإبعاد الضجة"، لافتا إلى أن "المجرم ليس بيننا وبينه معرفه شخصية وهو شرطي بدرجة مفوض".


وأكمل:  "ننتظر حكم الاستئناف اذا صدر ما ينقاض الكلام، سيكون هناك رد فعل عكسي من الشارع العراقي وليس البصري فحسب".


وأفاد مصدر أمني، اليوم، بصدور حكم بالإعدام بحق قاتل الإعلاميين، أحمد عبد الصمد وصفاء غالي.


وقال المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، لموقع IQ NEWS، إن "رئاسة  استئناف  البصرة الاتحادية أصدرت حكما بالإعدام بحق المتهم (ح .ك ) بقضية قتل الشهداء احمد عبد الصمد وصفاء غالي وتم إرسال الحكم الى المحكمة التمييزية  للمصادقة عليه  واكتساب    الدرجة القطعية تمهيدا لتنفيذه".


وقررت محكمة جنايات البصرة، الاثنين الماضي (25 تشرين الأول، 2021) تأجيل محاكمة قتلة الشهيدين احمد عبد الصمد وصفاء غالي الى اليوم الاثنين.


وفي يوم الجمعة (10 كانون الثاني  2020) أطلق مسلحون النار الإعلامي أحمد عبد الصمد، ومصوره صفاء غالي في سيارتهما، عندما كانا يغادران ساحة الاعتصام وسط مدينة البصرة، أسفر عن مقتل عبد الصمد على الفور وإصابة صفاء غالي الذي توفي متأثرا بجروحه بعد ساعة من وقوع الحادث.