هجوم المقدادية

مكتب بشير النجفي: أعداء العراق يستغلون ما يجري في الساحة السياسية لإيجاد ثغرات أمنية

بغداد - IQ  

حذر مكتب المرجع الديني، بشير النجفي، ليل الأربعاء (27 تشرين الأول 2021)، من أن "أعداء العراق يستغلون ما يجري في الساحة السياسية لإيجاد أي ثغرة أمنية تعيد الوضع الأمني السيء في السنوات السابقة"، وذلك تعليقاً على الهجوم الذي استهدف قرية الرشاد في ديالى، وأودى بحياة 11 مدنياً بينهم امرأة، وفق الحصيلة الرسمية.

وقال المتحدث باسم المكتب، علي النجفي، في بيان نشره على صفحته في فيسبوك، وتابعه موقع IQ NEWS: "فجعنا هذه الليلة بما جرى من هجوم إرهابي غادر على المواطنين الأبرياء في منطقة الرشاد - قضاء المقدادية (في ديالى)".

وأضاف أن "أعداء العراق يستغلون ما يجري في الساحة السياسية لإيجاد أي ثغرة أمنية تعيد الوضع الأمني السيئ في السنوات الماضية وهذا ما يستدعي من الجميع أن يجعلوا أول اهتماماتهم سلامة وأمن العراق".

ومساء الثلاثاء، هاجم عناصر يعتقد انتماؤهم لتنظيم داعش، قرية "الرشاد" في قضاء المقدادية، (40 كم شمال شرق بعقوبة)، ما أودى بحياة 11 شخصاً وإصابة 13 آخرين جميعهم مدنيون، وفق مصادر أمنية.

وبعيد الهجوم، توعد القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي بـ"الثأر" من المهاجمين، فيما قالت قيادة العمليات المشتركة إن القوات العراقية "ستلاحق فلول الإرهاب في العراق وخارجه".