حزب بارزاني يبدأ مباحثات تشكيل الحكومة العراقية مع الأحزاب الكردية

بغداد - IQ  


بدأ الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني، الاثنين (18 تشرين الاول 2021)، اجراء مباحثات مع الاطراف السياسية الكردستانية في اقليم كردستان، بشأن التنسيق لتشكيل الحكومة العراقية المقبلة.


وقال مراسل IQ NEWS إن وفدا من قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة سكرتير الحزب فاضل ميراني بدأ اليوم في محافظة السليمانية، باجراء مباحثات مع قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني، مبينا أن الوفد سيبحث التنسيق بين الاحزاب الكردستانية بشأن تشكيل الحكومة العراقية المقبلة.


وأضاف أن الوفد سيجري الوفد سلسلة من الاجتماعات مع الاحزاب الاخری، مشيرا الی ان الديمقراطي الكردستاني يسعی الی موقف كردي موحد في بغداد.


وكان القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني ريبين سلام، قد أكد يوم أمس الأحد (17 تشرين الأول 2021)، بأن حزبه سيتحاور مع الأطراف الكردية الفائزة في الانتخابات لمحاولة "ترتيب البيت الداخلي" قبل الذهاب إلى بغداد، مشيراً إلى أنه "ليس لدينا خطوط حمراء تجاه جهة سياسية معينة".


وتابع سلام: "سنحاول الجمع بين الأطراف الكردية أولاً، ولانريد تكرار تجربة الدورة الماضية في ذهاب كل حزب بمفرده، لأن هذا يضعف من حقوق الكرد".