رئیس حكومة كردستان یعلن تحویل ناحیة عينكاوة في أربيل إلى قضاء

بغداد - IQ  

أعلن رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، الاثنين (4 تشرين الأول 2021) تحويل ناحية عينكاوة في محافظة أربيل إلى قضاء.

وقال بارزاني في كلمة لدى زيارته إلى ناحية عينكاوة، تابعها موقع IQNEWS إن "بلدة عينكاوة تحولت الى مركز مهم للتعايش والسلم ومكانا آمنا لإيواء النازحين من مختلف المناطق العراقية"، مشيرا إلى أن "بلدة عينكاوة من المناطق التي تشهد تطورا ملحوظا".


وأضاف: "سيتم تكليف وزارة الداخلية ومحافظة أربيل ومجلس المحافظة بهدف تحويل ناحية عينكاوة إلى قضاء بهدف توسيع الخدمات لسكانها"، مشددا على "ضرورة تقديم خدمات افضل لمنطقة عينكاوة وعموم اقليم كردستان".


يذكر أن حكومة اقليم كردستان قررت، خلال الفترة الماضية، تحويل قضاء زاخو بمحافظة دهوك وقضاء سوران بمحافظة ارييل الى ادارتين مستقلتين، وتحويل ناحية باتيفا التابعة لقضاء زاخو الى مركز قضاء وتحويل عدد من المجمعات السكنية الى مراكز للنواحي.


وتقع ناحية عينكاوة في محافظة أربيل بإقليم كردستان، ويبلغ سكانها أكثر من 30 ألف نسمة وذات أغلبية مسيحية، وتعتبر مركزا رئيسيا للمسحيين في إقليم كردستان، ويوجد فيها العديد من مقرات القنصليات والهيئات الدبلوماسية الشركات العاملة في الإقليم.