الكعبي يدعو لملاحقة كل القائمين والحاضرين بمؤتمر أربيل

بغداد - IQ  

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، السبت (25 أيلول 2021)، إلى ملاحقة القائمين والحاضرين في مؤتمر التطبيع الذ أقيم في أربيل بتجمع عدد من الشخصيات العشائرية.


وقال الكعبي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، انه "بكل وقاحة تجتمع جرذان لنصرة كيان صهيوني إرهابي مغتصب ومحاولة لخلق فوضى وتطبيع علاقات بعيدة المنال لهم ولداعميهم".


وتابع الكعبي: "كان من المفترض على أربيل منع عقد وتنظيم أي اجتماعات تروج للإرهاب والكيان المجرم ، وعلى المجتمعين الصغار أن يدركوا أن قوانينا تجرم هذه الأفعال ،لذلك لا بد من ملاحقة كل القائمين والحاضرين لهذا المؤتمر".


وأشار الكعبي، إلى أن "هذه المؤتمرات سيئة الصيت تعقد في وقت والبلد ماض لبناء دولة قوية ذات سيادة كاملة تحكمها الهوية الوطنية الجامعة للمجتمع الواحد".


وأوضح أن "موقفنا ثابت لمساندة القضية الفلسطينية والحق الكامل في إقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس الشريف وإنهاء الاحتلال الاسرائيلي".


ويوم أمس، عقد مؤتمر "السلام والاسترداد" في إقليم كردستان العراق، ودعا إلى التطبيع مع إسرائيل بحضور شخصيات عشائرية.


وقال رئيس صحوة العراق، وسام الحردان خلال المؤتمر، إن "العراق سبق العالم كله في بناء الإنسانية، ما الذي حدث، وما الذي خرب العراقيين وجعلهم ميليشيات وقتلة ودواعش، نحن نرفع راية السلام للعالم أجمع، ونحتضن كل رواده من أجل الإنسانية، وندعو إلى انضمام العراق لاتفاقيات إبراهيم الدولية".