أربيل: العمال الكردستاني تجاوز الخط الأحمر وسنمنع تدهور الأمن في الإقليم

أربيل - IQ  

أكدت حكومة كردستان، الأربعاء (4 تشرين الأول 2020)، إن الهجوم الذي شنه حزب العمال الكردستاني على قوات البيشمركة تجاوز "الخط الأحمر"، متعهدة بالعمل على منع حصول تدهور أمني في الإقليم. 

وقالت الحكومة الكردية في بيان اطلع عليه موقع IQ NEWS، إن "إقليم كردستان كيان سياسي وشرعي لشعب إقليم كردستان، وقوات البيشمركة هي المسؤولة عن حماية أرض كردستان وشعبها، وعليه فإن أي هجوم من هذا النوع يعدُّ هجوماً على شعب كردستان كافة". 


وأضافت، "إذ تقف حكومة إقليم كردستان بالضد من الاقتتال الأخوي، إلا أن هجوم حزب العمال الكردستاني اليوم قد تخطى الخط الأحمر في هذا الإطار، وبهذا الصدد ندين بشدة الهجوم ونعتبره اعتداء على الإقليم ومؤسساته الشرعية، وسنعمل على منع أي تدهور يحصل للوضع الأمني في الإقليم". 


وأفادت وسائل إعلام كردية، اليوم الأربعاء، بوفاة عنصر بقوات "البيشمركة" الكردية بشمال العراق متأثراً بجراحه خلال هجوم شنه حزب العمال الكردستاني (التركي) صباح اليوم في محافظة دهوك بإقليم كردستان العراق.

وقبل يومين وجه رئيس إقليم كردستان العراق السابق، زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، رسالة إلى "الرأي العام" وحذر من "استغلال تحريم الاقتتال الكردي الكردي"، في إشارة إلى تمادي حزب العمال الكردستاني في السيطرة على مناطق كردية عراقية.