بعد اشتباك مع PKK.. وفاة عنصر من البيشمركة متأثرا بجراحه في دهوك

بغداد - IQ  


أعلن مسؤول محلي في محافظة دهوك بإقليم كردستان، الأربعاء (4 تشرين الثاني 2020)، بوفاة عنصر في قوات البيشمركة جراء هجوم شنه حزب العمال الكردستاني في المحافظة.


ونقلت وسائل إعلام كردية تابعها موقع IQNEWS، عن مدير ناحية جمانكي، ألند أمير، قوله، إن "عدداً من مقاتلي حزب العمال شنوا صباح اليوم هجوماً في ناحية جمانكي على قوات البيشمركة ما أسفر عن إصابة ثلاثة من البيشمركة بجراح".


وأضاف، أن "أحد الجرحى ويدعى هيرش خوشناو فارق الحياة اليوم متأثراً بجراحه"، مشيراً إلى أن "تبادل إطلاق النار بين قوات البيشمركة وحزب العمال لا يزال مستمراً في المنطقة ولم يستقر الوضع بعد".


وقبل يومين وجه رئيس إقليم كردستان العراق السابق، زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، رسالة إلى الرأي العام الكردي حذر خلالها من "استغلال تحريم الاقتتال الكردي الكردي"، في إشارة إلى تمادي حزب العمال الكردستاني (التركي) في السيطرة على مناطق كردية عراقية.


وكان حزب العمال الكردستاني قد استهدف، في 28 تشرين الأول الماضي، أنبوب تصدير نفط إقليم كردستان إلى تركيا ما تسبب بوقف عملية التصدير، الأمر الذي استنكرته حكومة كردستان ووصفه بـ"العمل الإرهابي".