لقاء في نيويورك

العراق وسوريا يبحثان فتح "آفاق جديدة" للعمل المشترك

بغداد - IQ  

بحث وزير الخارجية فؤاد حسين، مع نظيره السوري، فيصل المقداد، الخميس (23 أيلول 2021)، "فتح آفاق جديدة للعمل المشترك" بين بغداد ودمشق.

وقالت الخارجية العراقية في بيان، اطلع عليه موقع IQ NEWS، إن حسين التقى المقداد اليوم، على هامش أعمال الدورة الـ76 للجمعيّة العامّة للأمم المُتحِدة في نيويورك، "وجرى في اللقاء بحث العلاقات الثنائـيَّة، وفتح آفاق جديدة للعمل المُشترَك، إضافةً إلى استعراض مُجمَل التطوُّرات التي تشهدها المنطقة العربيَّة، والإقليميَّة، والدوليَّة".

ونقل البيان، عن وزير الخارجية العراقي قوله، خلال اللقاء، إن "استقرار سوريا يهم العراق، وأنَّ الوضع الأمنيّ الغير مُستقر وتواجد إرهابيّ داعش وغيرها من المُنظمات الإرهابيّة في سوريا هو تهديد، أيضا، لأستقرار وأمن العراق"، مؤكداً أن "العراق يستمر في جُهُوده لعودة سوريا إلى مقعدها في الجامعة العربيَّة".

من جانبه، أكد وزير الخارجية السوري، "حرصه على تفعيل العلاقات الثنائـيَّة في المجالات كافة، وتكثيف الحوارات السياسيَّة بين البلدين"، قائلاً إن "الانتصارات التي تحققت على الإرهاب في سوريا، والعراق هي انتصارات مُشترَكة".

وأضاف، وفق البيان أن "العراق اليوم فرض نفسه في قضايا المنطقة، وعلينا الاستمرار بالعمل معاً؛ لحفظ الأمن، والاستقرار، ومُواجَهة التحدِّيات التي تواجه المنطقة"، مُشِيداً بـ"الجُهُود الكبيرة التي بذلها العراق، ووزارة الخارجيَّة العراقـيَّة في الفترة الماضية تجاه سوريا، والقضايا العربيَّة، والإقليميَّة، والدوليَّة".