تتخللها اسئلة مباشرة لبارزاني.. برلمان الإقليم يعقد جلسة لاستعراض التفاوض مع بغداد

أربيل - IQ  

يعقد برلمان كردستان، الإثنين، (5 تشرين الأول 2020)، جلسة يستضيف خلالها رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، الذي سيقدم تقريراً عن عام من عمل الحكومة ويتطرق خلالها لملف التفاوض بين أربيل وبغداد.
 
 

وذكرت الدائرة الإعلامية لبرلمان الإقليم في بيان ورد الى IQ NEWS، أن "مسرور بارزاني سيقدم اليوم الاثنين تقريراً مهماً خلال جلسة استضافته في برلمان كردستان".
 
وأضافت أنه "رئيس حكومة سيستعرض القضايا المهمة بالنسبة للرأي العام في كردستان، ولا سيما عملية الإصلاح المالي والإداري وقانون الإصلاح وخطط مواجهة الأزمة المالية وفيروس كورونا والمشاريع الخدمية والإستراتيجية في الزراعة والصناعة والطرق والكهرباء"، مشيرة الى ان "بارزاني سيستعرض مسار المفاوضات مع بغداد بخصوص ملفات النفط والمالية والبيشمركة".
 
من جانبه أوضح نائب رئيس برلمان كردستان، هيمن هورامي في حديث صحفي تابعه IQ NEWS، أنه "من حق أعضاء البرلمان توجيه أسئلة إلى رئيس الحكومة وفق آليات محددة تتضمن أن يطلب رؤساء الكتل التوضيحات أولاً ومن ثم بقية الأعضاء بحسب الوقت المتاح"، مشدداً على "ضرورة التوازن بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لمتابعة أداء الحكومة وتنفيذ البرنامج الحكومي".
 
ومن المقرر أن تستغرق الجلسة 4 ساعات، تستمر لغاية الثانية بعد الظهر، بحضور نائب رئيس حكومة إقليم كردستان، قوباد طالباني، ووزير المالية، آوات شيخ جناب".