الحلبوسي لرئيس مجلس الشيوخ المصري: إزالة كل العقبات أمام تنفيذ الاتفاقيات الثنائية

بغداد - IQ  

أكد رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، لرئيس مجلس الشيوخ المصري، عبد الوهاب عبد الرزق، الأربعاء (16 أيلول 2021)، السعي لإزالة العقبات أمام تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين العراق ومصر.

وقال المكتب الإعلامي للحلبوسي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن الأخير يرافقه وفد نيابي، التقى، اليوم، عبد الرزاق.

ونقل البيان عن رئيس البرلمان، قوله، خلال اللقاء، إن "العلاقة بين البلدين تمضي بخطى متصاعدة، وأن مجلس النواب حريصٌ على زيادة وتيرة التعاون بين البلدين ويسعى إلى إزالة كل العقبات أمام تنفيذ الاتفاقيات الثنائية"، مشيراً إلى "أهمية توسيع التعاون بين المؤسسات التشريعية لتمكين حكومتي البلدين من العمل على تنفيذ البرامج المشتركة في جميع المجالات".

من جانبه، أشار رئيس مجلس الشيوخ المصري ألى أن "بلاده تدعم التعاون والشراكة بين البلدين وكل ما يسهم في تحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي للعراق"، مؤكدا حث "الشركات المصرية في القطاعين العام والخاص للاستثمار في عدد من المجالات ومنها مجال الطاقة المتجددة وصناعة الأدوية ومراكز الأبحاث".

وفي وقت سابق من اليوم، التقى الحلبوسي، الذي وصل القاهرة الليلة الماضية في زيارة رسمية، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وأكدا خلال اللقاء على التعاون بين بغداد والقاهرة والأردن أيضاً، فيما أبدى السيسي رفض بلاده لكل التدخلات في الشؤون العراقية.

كما التقى رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، نظيره المصري حنفي الجبالي وعقدا جلسة مباحثات تناولت العلاقات الثنائية بين بغداد والقاهرة والتأكيد على التعاون بينهما على الصعد كافة.