حكومة كردستان: نريد عودة البيشمركة إلى كركوك لتوفير أجواء آمنة للناخبين

بغداد - IQ  

أكدت حكومة إقليم كردستان، الأربعاء (15 أيلول 2021)، رغبتها في عودة قوات البيشمركة إلى كركوك، خاصة مع قرب الانتخابات "التي تحتاج إلى أجواء مستقرة وآمنة"، فيما أشارت إلى أن التحالف الدولي يحقق في الهجمات التي استهدفت مطار أربيل مؤخراً، و"سيتم اتخاذ القرار اللازم" حال التوصل إلى نتائج ملموسة بشأن ذلك.

وقال المتحدث باسم حكومة الإقليم، جوتيار عادل في مؤتمر صحفي تابعته IQNEWS إن "التحقيقات جارية من قوات التحالف الدولي بشأن الهجمات التي تعرضت لها مطار أربيل"، مشيراً الى أنه "في حال التوصل الى نتائج ملموسة ستتخذ الحكومة القرار اللازم بشأن تلك الهجمات".

وأضاف أن استقرار اقليم كردستان تخدم استقرار المنطقة والعالم مشيرا الى أن حكومة الاقليم تتبع سياسية حكيمة حفاظا على الاستقرار الامني والاستمرار في علاقات الصداقة على الصعيدين الاقليمي والدولي 
وأكد عادل على ضرورة وجود تنسيق مع بغداد في المناطق المتنازعة لمنع تحركات داعش"، معرباً عن أمله بأن "يتوصل التنسيق الى مستويات أعلى بين الجانبين".

وعن عودة قوات البيشمركة الى كركوك قال عادل انه "من حقنا عودة قوات البيشمركة الى كركوك بالتنسيق والاتفاق مع الحكومة العراقية، وأربيل ترغب تطبيع الاوضاع في كركوك خصوصا أن إجراء الانتخابات تحتاج الى توفير أجواء مستقرة وامنة لأهالي كركوك من أجل إنجاح العملية الانتخابية".