الكاظمي: أنجزنا كل متطلبات العملية الانتخابية والحفاظ على نزاهتها بمراقبة أممية دولية

بغداد - IQ 
 

أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، السبت (11 ايلول 2021)، انجاز جميع متطلبات العملية الانتخابية والحفاظ على نزاهتها بمراقبة أممية دولية.


وقال بيان من مجلس الوزراء، ورد لموقع IQ NWES، إنه "خلال الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء، والتي عقدت لقرب الانتخابات البرلمانية التي ستجري بموعدها المقرر في 10 تشرين الأول المقبل، وكذلك قرب الزيارة الأربعينية لاستشهاد الإمام الحسين، تم تخصيص 80 ألف تأشيرة للدول الإسلامية للمشاركة في مراسيم الأربعين".


وتابع "نوجّه أمانة مجلس الوزراء بالإسراع في إبلاغ القرارات، وعلى الوزارة الخارجية إصدار التعليمات لسفاراتنا عاجلاً، وأوجه وزارة الداخلية باتخاذ الإجراءات اللازمة، وتسهيلها أمام الزائرين الكرام من جميع دول الخارج، مع مراعاة كل التدابير الصحية اللازمة".


وأشار "تم انجاز متطلبات العملية الانتخابية، ولاسيما مسألة تأمينها، والحفاظ على نزاهتها، بمراقبة أممية دولية، كما وفّرنا جميع احتياجات مفوضية الانتخابات وعلى أعلى المستويات من تمويل وتأمين ودعم، لضمان إجراء الاقتراع بما يحقق تطلعات الشعب".


ولفت إلى "وجود إجراءات أمنية مشددة تم وضعها لمنع أي حالات اختراق أو محاولات تزوير، إذ تم التنسيق لحضور أممي ودولي لإعطاء نسبة أعلى من المقبولية للانتخابات، كما حضرت اليوم في اللجنة الأمنية وعملنا أول محاكاة، لتنفيذ الممارسة الأمنية الخاصة بالانتخابات في قيادة العمليات المشتركة عبر دوائر الاتصال بقيادات العمليات الشرطة في المحافظات".


وتابع "كما شدّدنا على المسؤولين المرشحين من الوزراء والمحافظين وغيرهم، على منع استخدام موارد الدولة منعاً تاماً، والمفوضية مطالبة بإبلاغنا بأي استغلال يحصل لهذه الموارد"، داعيا "جميع المرشحين والجهات السياسية، إلى الالتزام الكامل بالتنافس الصحي، لأجلنا وأجلكم، ولأجل العراق، إذ نحث على مشاركة فاعلة في الانتخابات المبكرة، فأطفالنا يستحقون مستقبلاً أفضل، وحياة كريمة، وقد حان الوقت لينعموا بوطن خالٍ من الفساد والظلم".


وأضاف "كان لنا حضور في مؤتمر مناهضة العنف ضد المرأة، وقد أكدنا أهمية أن تأخذ المرأة دورها في الانتخابات، لما لها من مكانة مهمة في المجتمع، إذ أننا بإصرارنا على إتمام العملية الانتخابية، وبدفعنا على مشاركة أكبر للشعب في الاقتراع، نضمن محاربة جادة للفساد، والوقوف بوجه المفسدين، وسننجح في إنجاز هذه الانتخابات، وتعزيز ثقة الشعب بالمشوار السياسي الذي لا يمكن أن يستمر دون ذلك".