المفوضية: الدول المراقبة للانتخابات هي من تتحمل تكاليف وفودها

بغداد - IQ  


توقعت الناطق الرسمي باسم مفوضية الانتخابات، السبت (11 ايلول 2021)، زيادة عدد الدول المراقبة للعملية الانتخابية في العراق، مبينة أن الدول تتحمل تكاليف وفودها، بالتالي الموضوع مكلف عليهم.


وقالت جمانة غلاي في تصريح لوقع IQ NEWS، إن "مفوضية الانتخابات خاطبت 76 جهة 51 سفارة و25 منظمة دولة بما يخص المراقبة الدولية للانتخابات"، مبينة أن "الكثير من الدول مشاركتهم في المراقبة الدولية والى الان ابدى 10 دول رغبتهم في المشاركة ومستمرين باستقبال الدول من خلال لجنة المراقبين الدوليين".


وتوقعت غلاي "زيادة في عدد الدول المراقبة للانتخابات العراقية في الايام المقبلة"، مبينة أن "مفوضية الانتخابات ملزمة بتزويد الوفود بمراكز ومحطات الاقتراع وتوفير الحماية الامنية، ولكن تبقى كل جهة مسؤولة عن تكاليف بعثتهم بالتالي الموضوع مكلف عليهم".


وبينت أنه "بالنسبة لأماكن مبيت الوفود سيتم بالتنسيق مع اللجان الامنية العليا للانتخابات المسؤولة عن حماية اماكنهم"، مشيرة إلى أنه "ليس لدي علم لحد الآن عن أماكن تواجدهم، إلا أن الدول المراقبة للعملية الانتخابية، لن تكون حاضرة بشخص او شخصين، انما وفود بتمثيل مختلف فضلا عن المراقبين المحليين ووكلاء الاحزاب".