"سبب أغلب الخسائر"

وزير الدفاع من كركوك: أن تجد نقطة أمنية جميع عناصرها نيّام.. "هل يعقل هذا؟"

بغداد - IQ  

قال وزير الدفاع جمعة عناد، الأربعاء (8 أيلول 2021)، إن الحرب مع تنظيم داعش "مستمرة ويجب تقبل الخسائر" الناجمة عنها، فيما أشار إلى تحليل الخسائر التي تتكبدها القوات العراقية جراء هجمات أظهر أن "85 بالمئة من تلك الحوادث سببها الإهمال من قبل المنتسبين".

ويزور عناد حالياً رفقة قادة عسكريين، محافظة كركوك على خلفية الهجوم الذي شنه تنظيم داعش مساء السبت الماضي جنوبي المحافظة وأودى بحياة 13 عنصراً من الشرطة الاتحادية.

وذكر وزير الدفاع، أثناء تواجده في كركوك، متحدثاً لوسائل إعلام وبينها موقع IQ NEWS، أن "حربنا مع داعش مستمرة ويجب ان نتقبل الخسائر والحوادث التي تقع بين فترة وأخرى، ونحن لدينا غرفة عمليات مشتركة تقوم بتحليل أمني للحوادث التي تقع بين فترة وأخرى".

وأضاف أن "ما نسبته 85 بالمئة من تلك الحوادث سببها الإهمال من قبل المنتسبين"، مشيراً إلى "اجتماعا مع القادة ودعونا القادة الى ضرورة اليقظة والحيطة والحذر لأننا في فترة نحتاج فيها الى ان يكون الجندي والشرطي ومنتسب الحشد على يقظة".

وتابع "هل يعقل أن تجد عناصر نقطة أمنية نائمين جميعهم نائمون.. فليناموا في الصباح ويبقوا متيقظين في الليل، وزيارتنا إلى كركوك جاءت لهذا الأمر"، مؤكداً "سنقوم بتغيير الخطط الأمنية وتعزيز أمن هذه المحافظة بقطعات إضافية".