السفارة الأمريكية تعزي بوفاة المرجع محمد سعيد الحكيم

بغداد - IQ  

عزت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في العراق، الجمعة (3 أيلول، 2021) بوفاة المرجع الديني، محمد سعيد الحكيم، الذي توفي اليوم إثر سكتة قلبية مفاجئة.


وذكرت السفارة، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في العراق تتقدم نيابة عن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بخالص العزاء للأمة الإسلامية واتباع مذهب اهل البيت والمراجع العظام و بالخصوص أسرة الفقيد بوفاة المرجع الديني الكبير اية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم والذي كان عنوانا للسلام والمحبة و الوئام في ربوع المنطقة".


ومحمد سعيد الحكيم هو مرجع شيعي معاصر، ويعد واحداً من كبار المرجعيات الدينية في النجف. وهو ابن محمد علي الحكيم - أحد رجال الدين الكبار في النجف.


واعتقل محمد الحكيم من قبل قوات الأمن العراقية في يوم 10 أيار / مايو من سنة 1983 وأودع إلى السجن وقد مكث الحكيم في السجن إلى يوم 7 حزيران / يونيو من سنة 1991.


ومن مؤلفاته (المحكم في أصول الفقه)، و(مصباح المنهاج) و(الكافي في أصول الفقه)، و (كتاب في الأصول العملية) و(منهاج الصالحين) و(حاشية موسعة على رسائل الشيخ الأنصاري)، و(حاشية موسعة على كفاية الأصول)، و(حاشية موسعة على المكاسب).