الجربا ينفي انضمامه للجبهة العراقية التي يتزعمها النجيفي

بغداد - IQ  

نفى النائب نواف الجربا، الثلاثاء، (3 تشرين الثاني، 2020)، انضمامه للجبهة العراقية التي يتزعمها اسامة النجيفي.


وقال الجربا في بيان ورد لـ IQ NEWS، إنه "ليس طرفاً في أي تكتل سياسي تشكل مؤخراً"، مبينا "اني لست جزءً من أي تكتل سياسي جديد، فنحن اصبحنا على مسافة أشهر قليلة جداً من انتخابات نيابية يتطلع اليها الشعب العراقي، ندعو فيها الى مشاركة واسعة لاختيار حكومة جديدة تختلف عن سابقاتها من أجل اعمار وتنمية حقيقية ومحاربة الفساد والارهاب".


وأضاف: "نحن نبحث عن استقرار البلد ولا يمكن ان نكون طرفاً في تغيير رئاسة الحكومة او الجمهورية او البرلمان"، داعياً "الكتل السياسية للعمل على رفاهية المواطن العراقي".


يذكر أنه تم الاعلان عن الجبهة العراقية، منتصف الشهر الماضي، والتي تشكلت من أحزاب وتجمعات سياسية سنية، وأعلنت عن اسم رئيسها أسامة عبدالعزيز النجيفي.


وفي خطوة قد تفسر بالانشقاق السياسي المبكر، سجّل حزب المشروع العربي في العراق، بزعامة خميس الخنجر، الأحد (25 تشرين الاول 2020) رفضه لمقررات بيان الجبهة العراقية التي تزعمها النجيفي، بعد يومين فقط، على إعلان تأسيسها.


وشهدت الجبهة التي شُكلت بزعامة النجيفي، انشقاقات وانسحاب من قبل عدد من اعضائها، فيما رفضت قوى سنية أخرى ضمن الجبهة اشتراطات للجبهة، وأصرت على أن يكون العمل السياسي للجبهة مرنا دون وضع أي شروط مسبقة.