بعد الراوي.. النائبة الفهداوي تنأى بنفسها عن "جبهة النجيفي"

بغداد - IQ  

أكدت النائبة نهلة الفهداوي، الجمعة (30 تشرين الأول 2020)، التزامها بعضوية تحالف القوى العراقية برئاسة محمد الحلبوسي.


وقالت الفهداوي في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS "إننا لسنا جزءا من الجبهة التي شُكلت اخيرا (الجبهة العراقية بزاعمة اسامة النجيفي)"، مؤكدة "ما زلنا ملتزمين بتحالف القوى العراقية".


ودعت عضو مجلس النواب الفهداوي، جميع القوى السياسية إلى "توحيد الجهود لإكمال التشريعات اللازمة لإجراء انتخابات مبكرة تعبر عن إرادة المواطن"، معلنة دعمها لـ"رئاسة مجلس النواب والإجراءات التي من شأنها أن تسهم في الإسراع بإنجاز الإطار التشريعي والتهيئة للانتخابات".


وكانت عضو مجلس النواب نهلة الراوي قد أكدت، الأربعاء (28 تشرين الأول 2020)، أنها جزء من تحالف القوى العراقية برئاسة محمد الحلبوسي.

وفي خطوة قد تفسر بالانشقاق السياسي المبكر، سجّل حزب المشروع العربي في العراق، بزعامة خميس الخنجر، الأحد (25 تشرين الاول 2020) رفضه لمقررات بيان الجبهة العراقية التي تزعمها النجيفي، بعد يومين فقط، على إعلان تأسيسها.

وقال الحزب في بيان مقتضب ورد الى موقع IQ NEWS، إنه "يرفض البيان الصادر عن الجبهة العراقية، ويؤكد أنه سيجري اتصالاته مع أحزاب وقيادات الجبهة، خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة، من أجل سحب البيان والغاء مقرراته، لانه لم يكن طرفا فيها، قبل أي خطوة اخرى سيتخذها الحزب". 

يذكر أنه تم الاعلان عن الجبهة العراقية الجمعة الماضية، والتي تشكلت من أحزاب وتجمعات سياسية سنية، وأعلنت عن اسم رئيسها أسامة عبدالعزيز النجيفي.