مع بدء الفصل التشريعي

حزب طالباني في برلمان كردستان يطالب بإصلاحات و"الديمقراطي" يعد بدستور "لا يهمّش أحد"

بغداد - IQ  

أكد رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في برلمان إقليم كردستان، زياد جبار (الأربعاء 1 ايلول 2021)، على ضرورة اجراء اصلاحات في قطاع النفط والمنافذ الحدودية في الإقليم.

وقال في جبار مؤتمر صحفي حضرته IQNEWS إن "من الضروري أن تبدأ حكومة الاقليم باجراء الاصلاحات في قطاع النفط والمنافذ الحدودية"، مبيناً أن "الاقليم يعتمد بنسبة 85% على الواردات النفطية وأجراء الاصلاحات في هذا القطاع سيسهم في زيادة واردات الاقليم".
 
وأضاف أن "فرض الرسومات في اقليم كردستان تحتاج الى تنظيم لتخفيف الاعباء المالية عن المواطنين فضلا عن التقليل من الروتين في الدوائر الحكومية"، مشيراً إلى أن "هناك العديد من المشاريع والقوانين ستطرح خلال الفصل التشريعي الخريفي بهدف خدمة المواطنين ابرزها قانون الموازنة".

وبدأ برلمان اقليم كردستان، الاربعاء (1 أيلول 2021)، بتدشين فصله التشريعي الخريفي.

من جانبه، قال المتحدث باسم كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني، بيشوا هورامي، إن كتلته "ستعمل بجد خلال الفصل التشريعي الحالي لكتابة مسودة دستور اقليم كردستان".

وذكر هورامي في مؤتمر صحفي حضرته IQNEWS أن "كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني ستعمل بجد خلال الفصل التشريعي الحالي على كتابة مسودة دستور إقليم كردستان" مبينا أن "رئاسة الاقليم ورئاسة حكومة الاقليم والاطراف السياسية تباحثت بشأن مسألة الدستور كونه يتعلق بكافة مكونات كردستان".

وأكد أن "الحزب الديمقراطي الكردستاني يسعى إلى يعبر دستور إقليم كردستان عن إرادة وطموحات كافة مكونات الشعب الكردستاني وأن لايهمش حقوق أية فئة ومكون كردستاني"