الحلبوسي يستقبل الرئيس الفرنسي في مبنى البرلمان

بغداد - IQ  

استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، السبت (28 آب 2021) الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في مبنى مجلس النواب.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب، في بيان، أن الحلبوسي "رحب بزيارة الرئيس ماكرون إلى العراق ومشاركته في أعمال المؤتمر، ودعم فرنسا للحكومة العراقية ومؤسسات الدولة،   وتدعيم جهود التهدئة في المنطقة؛ من أجل تحقيق التنمية والاستقرار".


وأكد الحلبوسي تطلُّعه إلى "توطيد أواصر التعاون المشترك، وتنسيق المواقف الثنائية في مختلف المجالات والمحافل وبما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين".


وبحسب البيان، جدَّد الرئيس ماكرون دعم بلاده للعراق، مشيداً بـ"الدور الذي يؤديه في المنطقة، وخلق فرص الحوار بين دولها؛ من أجل إرساء الأمن والاستقرار".



وفي وقت سابق من اليوم، وصل الرئيس الفرنسي إلى العاصمة بغداد، للمشاركة في مؤتمر قمة بغداد، الذي عقد اليوم اليوم.


وفي وقت سابق من اليوم السبت، وصل كلٌ من، رئيس وزراء الإمارات محمد بن راشد، والرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء الكويتي، صباح الخالد الحمد الصباح، ووزير الخارجية الإيراني حسين عبد لهيان، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ووزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، ووزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، وأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وأمين عام منظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثمينين، للمشاركة مؤتمر قمة بغداد.