مؤتمر قمة بغداد

وزير الخارجية التركي: نرفض أي وجود لحزب العمال الكردستاني في العراق

بغداد - IQ  

أكد وزير الخارجية التركي تشاووش أوغلو، السبت (28 آب 2021)، بأن تركيا ترفض أي وجود لحزب العمال الكردستاني في العراق، مبيناً أن وجود عناصر حزب العمال الكردستاني تؤثر على استقرار العراق.


وقال أوغلو في كلمته خلال مؤتمر قمة بغداد للتعاون المشترك بين دول الجوار، تابعها IQ NEWS، "سعيد بتواجدي في مؤتمر بغداد، وتركيا ستستمر بتقديم الدعم للعراق لتحقيق الاستقرار".


وأضاف أوغلو أن "رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أتخذ خطوات لتحقيق مطالب المتظاهرين، ونؤيد نهج الكاظمي في احتضان جميع الفئات"، مشيراً إلى أن "الورقة البيضاء خطوة مهمة لتحقيق الإصلاح الاقتصادي".


وبين الوزير التركي أنه "دون الأمن لا تتحقق التنمية الاقتصادية".


وفي سياق آخر شدد أوغلو على أن "تركيا لن تقبل بتواجد عناصر حزب العمال الكردستاني في العراق، لأنه تنظيم إرهابي، ويهدد استقرار العراق".


وقال إن "تركيا ستواصل الدعم لتقوية المؤسسات في العراق"، مضيفاً أن "بغداد أهم مراكز حضارتنا".


وانعقد مؤتمر قمة بغداد للتعاون والشراكة، اليوم في قصر بغداد، بمشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ورئيس الوزراء الكويتي صباح الخالد حمد الصباح، ووزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، ووزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، ووزير الخارجية الإيراني حسين عبد اللهيان، ووزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيظ، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد.