أمين بغداد: حملة إزالة التجاوزات لن تمس البسطات

بغداد - IQ  

قال أمين بغداد، علاء معن، الخميس (19 آب 2021)، إن حملة إزالة التجاوزات في العاصمة لن تشمل البسطات التجارية، بناءً على توجيه من رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي.

وذكر أمين بغداد في بيان، اطلع عليه موقع IQ NEWS، أن "وسائل الإعلام تداولت مؤخراً وجود حملة لإزالة البسطات من الشوارع العامة في بغداد"، مبيناً أن "رئيس مجلس الورزاء مصطفى الكاظمي وجه عند إنطلاق حملة عبير بغداد لإزالة التجاوزات بعدم المساس بأصحاب البسطات وقوتهم اليومي، ولم تستهدف الحملة التي انطلقت منذ ايام في بغداد أصحاب البسطات حسب التوجيه".

وأوضح أن "حملة عبير تشمل إزالى تجاوزات أصحاب المحال التجارية الذين حولوا الأرصفة إلى مخازن لبضائعهم، وكذلك المخالفات البنائية والتجاوزات على الأراضي التي تتعارض والقوانين وتسبب أضراراً بالغة بالبنى التحتية لمدينة بغداد ومشهدها الحضري"، مبيناً أن أمانة العاصمة "تعمل على إعداد دراسة لإيجاد بدائل نظامية لأصحاب البسطات دون المساس بأرزاقهم".

ودعت أمانة بغداد، أصحاب البسطات، إلى "التعاون مع ملاكاتها البلدية من خلال الحفاظ على نظافة الشوارع والارصفة وعدم الحاق الاضرار ببنيتها التحتية".

وأزالت كوادر أمانة بغداد، خلال الأيام القليلة الماضية، تجاوزات على الأراضي العامة في العاصمة، وشملت مساحات من منازل سكنية، فيما أظهرت صور إزالة بسطات تجارية بالفعل.

وأطلق رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الأسبوع الماضي، مشروعاً لإزالة التجاوزات في عموم العراق باسم "عبير الخفاجي"، مدير بلدية كربلاء الذي قُتل بالرصاص أثناء إشرافه على إزالة بناية مشيّدة بالتجاوز على الأرض العامة.