بعد تبرئة محكمة السليمانية لشيخ جنكي.. بافل طالباني يتوعد: "لن نتسامح"

بغداد - IQ  

قال الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكردستاني، بافل طالباني (الاربعاء 18 آب 2021)، إنه لن يسمح بجعل الحزب "ضحية لاهداف ومصالح شخصية مرة أخرى"، فيما توعد بعدم "التسامح مع الذين يمارسون هذه الأفعال، وسنحيلهم إلى القضاء".

واجتمع طالباني، وفق بيان لمكتبه ورد لموقع IQ NEWS،  بالمكتب السياسي للاتحاد الوطني في أربيل مؤكدا على "اعادة التنظيم والاصلاح داخل مؤسسات الحزب وترسيخ وحدة الصف الداخلي واجراء التغييرات من أجل الحفاظ على المكتسبات والقيم القومية والوطنية للاتحاد الوطني الكردستاني، التي هي ثمرة المناضلين والشهداء".

وأضاف "لن نسمح بالانحراف عن نهج مام جلال، وماعملناه هو للحفاظ على حزب الشهداء من الانهيار والانحراف، باعتبار الاتحاد الوطني ولدت من رحم الجماهير الكردستانية وتناضل من أجل المواطنين وليس لمصلحة مجموعة اشخاص".

وشدد على "عدم القبول بجعل الحزب ضحية لاهداف ومصالح شخصية مرة أخرى، والذين مارسوا مثل هذه الاعمال لن نتسامح معهم وسنحيلهم الى القضاء".

وتأتي تصريحات بافل الطالباني بالتزامن مع مثول الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكردستاني لاهور شيخ جنكي أمام محكمة السليمانية في وقت سابق من اليوم، وتبرأته من التهم التي وجهها إليه حزبه وكادت تفضي إلى نزاع مسلح قبل أسابيع.