"قدمنا ما يثبت براءتنا"

لاهور شيخ جنكي: مثلنا أمام محكمة السليمانية وأُخلي سبيلنا

بغداد - IQ  

أصدر الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكردستاني لاهور شيخ جنكي، الأربعاء (18 آب، 2021) بيانا بعد المثول مع أخوته امام محكمة تحقيق السليمانية.


وقال شيخ جنكي، في بيان ورد لموقع IQ NEWS: "كما كنا في الماضي نؤكد دائما علی سيادة القانون ولدینا إيمان مطلق بانه لا يمكن ان یكون هناك اي شخص يعلوا فوق القانون، لذلك فبعد تآمر  الثامن من تموز حیث تم توجیه عدة تهم لي ولإخواني، وعلیه فقد مثلت انا واخواني الیوم امام السادة القضاة المحترمون في محكمة السلیمانیة للرد علی الاتهامات التي وجهت إلینا، وبعد الإدلاء بأقوالنا وتقدیم الأدلة القانونية المطلوبة وإثبات براءتنا، فقد قرر الحاكم إخلاء سبیلنا".


وأردف: "ومن هنا أرید أن اطمئن جمیع مواطني كوردوستان الاعزاء بانني اعتبر نفسي خادما لكم فردا فردا، بل واؤمن وآمنت دائما بان قسما كبیرا من السادة القضاة المحترمون قد حافظوا علی استقلالیتهم واستقلالیة المحاكم في كوردستان ولا یسمحون قط بان یتورطوا في اللعبة السیاسیة القذرة التي تجري".


وتابع: "واؤكد مرة اخری أن القانون یعلو فوق الجمیع سواء كانوا في ای منصب أو ایة موقع، لذا یجب ان نحترم جمیعا قرارات المحكمة والسادة   القضاة المحترمون"، مضيفا "فلهذا یجب علی جمیع المسؤولین والمتنفذین في هذا الاقلیم بان یحترموا قرار المحكمة وان لا یروا انفسهم فوق القانون، بل علیهم ان یخضعوا لسیادة القانون.ان المشاكل والتوترات السیاسیة سوف تنتهي لذا ادعوا الجمیع ان يلتجاوا الی المحاكم لحسم صراعاتهم ومشاكلهم، فان الذي يبقی هو دور المحكمة والقضاة المحترمون الذین دافعوا عن استقلالیتهم واستقلالیة القضاء فی كل المراحل، الفخر الذي سوف یبقی لهم".


وتداول رواد واقع التواصل الاجتماعي، في كردستان، الأربعاء صورة للرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكردستاني لاهور شيخ جنكي، أمام محكمة التحقيق في مدينة السليمانية.


وقالت وسائل إعلام كردية تابعها موقع IQNEWS إن "لاهور شیخ جنكي، وشقيقيه اكو شيخ جنكي واسو شيخ جنكي، حضروا أمام محكمة التحقيق بالسليمانية لإثبات براءتهم ازاء تهم وجهت اليهم وتمت الافراج عنهم بكفالة".