نصيف تصف سياسي بـ"ست البيت" وتحمله الجزء الأكبر من أي إخفاق حكومي

بغداد - IQ  

وجهت عضو مجلس النواب، عالية نصيف، الأربعاء (18 آب، 2021) انتقادا لتصريحات السياسي باقر جبر الزبيدي، وفيما وصفت الأخير بـ"ست البيت" رأت أنه يتحمل الجزء الأكبر من أي إخفاق حكومي.


وقال نصيف، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "تصريحات الزبيدي عبر قناة التغيير التي ادعى فيها بأن اللجنة الاقتصادية ألغيت بأمر من المالكي لا أساس لها من الصحة، فاللجنة مازالت موجودة وأعضاؤها موجودون، والشارع العراقي ليس ساذجاً ليصدق بهذه الإدعاءات ".


وبينت: "عندما يتولى شخص معين عدة وزارات في عدة حكومات متتالية حتى يلقب بـ (ست البيت) يصبح شخصية غير مرغوب بها من قبل الجمهور ويتحمل الجزء الأكبر من أي إخفاق حكومي، لكونه وجهاً مكرراً في كل التشكيلات الوزارية، حتى إن الناس ينسون ما هو اختصاصه؟ هل هو قائد أمني ليصبح وزيراً للداخلية؟ أم أنه خبير اقتصادي ليصبح وزيراً للمالية؟ أم أنه مهندس معماري ليصبح وزيراً للإسكان؟ ".


وتابعت: "أما إذا جئنا الى الواقع فإن اللجان التي يتحدث عنها كانت منبع العقود، والوزراء يأخذون حصانة عقود وزاراتهم بقرار استثنائي من لجنة العقود الوزارية، وكان دور اللجنة تمرير العقود التي تفوق صلاحية الوزير، والكل يعلم بأن أموال العراق كانت ومازالت تنهب عبر اللجان الاقتصادية التي مازالت باقية الى يومنا هذا، والحديث للتاريخ ونسجلها بأنكم لم تسمحوا المالكي بإلغاء بوابة اقتصاديات النهب والسرقة، وبالتالي كان الأجدر بصاحب الوزارات الثلاث أن يبتعد عن أسلوب الهروب الى الأمام".


يشار إلى أن السياسي، باقر جبر الزبيدي، كان قد تبوأ عدة مناصب في الحكومات السابقة، بعد 2003، بينها منصب وزير الإعمار والإسكان، ووزير الداخلية، ووزير المالية، ووزير النقل.