"سلّم نفسه بطلب من أربيل".. مصدر: الفريق الركن أنور حمه سينقل إلى كردستان

بغداد - IQ  

أفاد مصدر أمني مطلع، الاثنين (16 آب 2021)، بأن قائد القوة الجوية السابق، الفريق الركن الطيار المتقاعد، أنور حمه "سينقل إلى أربيل التي طلبت منه تسليم نفسه" بعد هروبه بمساعدة ضابط هو ابن شقيقه، أثناء نقله من محكمة جنايات الكرخ إلى السجن.

وقال المصدر لموقع IQ NEWS، إن "أربيل أبلغت حمه بأن يسلّم نفسه بعد هروبه أثناء نقله إلى السجن عقب صدور قرار محكمة جنايات الكرخ بحبسه مدة عامين".

وأضاف، أن "عاصمة إقليم كردستان أبلغت قائد القوة الجوية السابق بأن قضيته ستسوّى وسينقل إلى الإقليم مع ابن شقيقه الضابط برتبة عقيد، والذي ساعده على الهرب".

وفي وقت سابق من اليوم، وبعدما قضت محكمة جنايات الكرخ بالحبس مدة عامين بحق حمه، الذي كان قائداً للقوة الجوية العراقية، وأدين بهدر المال العام أثناء فترة توليه المنصب، أخبر الأخير مفرزة الشرطة التي جاءت لنقله إلى السجن أن لديه حاجات شخصية داخل عجلة نوع (مونيكا) في باب المحكمة يقودها ابن شقيقه الضابط برتبة عقيد، وآمر موقع للموصل للميرة، وعندما صعد حمه إلى السيارة قام ابن شقيقه بوضع مسدس برأس ضابط الشرطة المكلف باصطحاب حمه، وقاد سيارته متجهاً لمنطقة حي العدل، لكن قوة أمنية أوقفت العجلة واعتقلت الضابط بينما هرب قائد القوة الجوية السابق إلى جهة مجهولة، وفق مصادر أمنية تحدثت لموقع IQ NEWS.