"ليس أمامنا إلا الاستعداد للمواجهة".. الخزعلي يتوعد إسرائيل ويتضامن مع حزب الله

بغداد - IQ  

قال الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، الاثنين (9 آب 2021)، إن الفصائل الشيعية المسلحة جزء من "معادلة الردع الإقليمية"، إلى جانب إيران وحزب الله، وإنه "ليس أمامنا إلا الاستعداد لمواجهة العدو الإسرائيلي الغاشم".

وذكر الخزعلي في كلمة له بمناسبة حلول شهر محرم، وتابعه موقع IQ NEWS، إن "شهر محرم يحلّ علينا والوضع في العراق والمنطقة، أفضل ما يوصف به، أنه صفيح ساخن، وأن الأحداث يمكن أن تتطور، أما الوضع في المنطقة فالتصعيد الإسرائيلي الأخير يريد أن يأخذ المنطقة كلها إلى الصراع والمواجهة".

وأضاف: "قبل أكثر من 3 سنوات عندما كان الكيان الإسرائيلي يلوح باستهداف لبنان، عبّرنا ومن جنوب لبنان المقاوم بجوار الحدود جهوزيتنا الكاملة للوقوف صفاً واحداً مع الشعب اللبناني والقضية الفلسطينية أمام الاحتلال الإسرائيلي الغاشم المعادي للإسلام والعرب والإنسانية".

وتابع الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق: "اليوم وبعد إعلان حسن نصر الله عن معادلة الردع (القصف يقابله قصف)، فإننا نجدد مرة أخرى هذا الموقف، بل وأكثر من ذلك، نعلن على لسان الهيئة التنسيقية للمقاومة العراقية بكافة فصائلها، أننا من هذه المعادلة"، مضيفاً أن "هذا القرار ينطلق من مصلحة العراق أولاً كما أنه ينطلق من مصلحة كل شعوب المنطقة، لأن إسرائيل هي عدو لكل الشعوب العربية والإسلامية، وهي العدو الأول للشعب العراقي".

وأردف قائلاً، إن "الكيان الإسرائيلي هو من قام باستهداف مخازن ومعسكرات الحشد الشعبي ما أدى لتدمير كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر التي يحتاجها العراق للدفاع عن نفسه، وكذلك أدى لاستشهاد مجموعة من الشباب العراقي من أبناء الحشد، ونحن نحتفظ بحقنا للرد في أي وقت تكون الظروف مناسبة، وأننا لن ننسى دماء شهدائنا الذين قتلتهم آلة العدوان الإسرائيلي".