نائب تدعو الكاظمي لوضع ملفات الفاسدين بيد أحزابهم: عليك مواجهتهم

بغداد - IQ  


دعت عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، ندى جودت، الأحد (8 آب 2021)، رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، إلى أن يسلم الأحزاب والقوى السياسية ملفات فساد عناصرها أو قياداتها، مؤكدة أن الاصلاح الاقتصادي لا يمكن أن يتحقق دون مواجهة الفاسدين.


وقالت جودت، لموقع IQ NEWS، إن "رئيس الوزراء على اطلاع وعلم بكل مفاصل الفساد في الدولة العراقية وخارجها أيضا، ومن ثم إذا اراد النجاح في خطة لإصلاح اقتصاد البلاد، فعليه مواجهة الفسادين".


وأضافت أنه "مضى على عمر الحكومة أكثر من عام ولم نلمس أي خطوات جدية بشأن البرنامج الاصلاحي الاقتصادي الذي اعلنت عنه الحكومة في الكثير من الاوقات"، مؤكدة أن "تفاقم معدلات الفساد سببه التهاون في محاسبة الفاسدين ودفاع بعض القوى السياسية عنهم".


وبينت أنه "في حال عدم قدرة الحكومة على محاسبة الفاسدين، عليها أن تستدعي القوى والأحزاب المشتركة في الفساد وتضع أمامها ملفات فساد عناصرها أو قياداتها، وتطلب منهم التبرع بتلك الأموال التي سرقوها وإيقاف اعمالهم، على أقل تقدير بدلا من بقاء تلك الأموال في حوزتهم".


وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، قد قدم للقوى السياسة العراقية "ورقة الإصلاح البيضاء 2021- 2023" والتي تنص على تحقيق الاستقرار المالي المستدام عبر تعظيم الإيرادات وتقليل النفقات والقيام بإصلاحات إدارية.