الأعرجي من مخيم الجدعة: القانون لايحاسب الأبرياء

بغداد - IQ  


قال مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، الخميس (5 آب، 2021) خلال زيارة مخيم الجدعة، الذي يضم عوائل عائدة من مخيم الهول السوري، إن "القانون لا يحاسب الأبرياء".


وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أنه بتكليف من "رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، أجرى مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، اليوم الخميس، زيارة إلى مخيم الجدعة، للاطلاع على أحوال النازحين والوقوف على احتياجاتهم الإنسانية".


وأرف: "رافق الأعرجي، في جولته وفد أمني رفيع، ضم نائب قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن عبد الأمير الشمري، ووكيل وزارة الهجرة كريم النوري، وعددا من ضباط الأجهزة الأمنية والعمليات المشتركة".


واطلع الأعرجي، على "أحوال النازحين في المخيم واستمع إلى مشكلاتهم ومعاناتهم في ظل أجواء الصيف القاسية"، مشيرا إلى أن "حضوره مع وفد أمني رفيع جاء لتلبية احتياجات ساكني المخيم، وتذليل العقبات أمام المشكلات التي يعانونها بالتعاون مع وزارة الهجرة المعنية بالأمر".


وأكد الأعرجي، أن "أبناء العراق هم تحت رعاية الحكومة العراقية، وأن العراق يحترم مبادئ حقوق الإنسان، وهي مبادئ سامية، ويجب أن يكون الإنسان العراقي محترما".


وبين الأعرجي، أن "القانون لا يحاسب الأبرياء على ذنب أو جريمة اقترفها غيرهم، مؤكدا بالقول : نشعر بالسعادة أن نلتقي من يريد أن نستمع إليه، وسنكون أمناء في نقل المطالب الى رئيس الوزراء".


وأشار إلى أن "الأعرجي، والوفد المرافق له أجرى زيارة إلى قضاء الشرقاط، والتقى ببعض عوائل الشهداء والمتضررين من داعش الإرهابي، واستمع إلى مطالبهم".