دعا إلى إبعاد القوات المسلحة عن "الصراع"

قيادي في حزب طالباني: الوضع الداخلي للاتحاد خطير

بغداد - IQ  


وصف قيادي في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، الثلاثاء (2 آب 2021)، وضع الاتحاد الداخلي، بالخطير، داعياً الى ابعاد الاعلام والقوات المسلحة عن الصراع.


وقال سكرتير مجلس قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني فريد اسسرد، في بيان ورد لموقع IQ NEWS إن "الوضع الداخلي للاتحاد الوطني الكردستاني وصل الى مرحلة خطيرة ولايجوز توتر الاوضاع أكثر".


ودعا اسسرد الى "ابعاد اعلام الاتحاد الوطني الكردستاني من الصراع الداخلي وأن يؤدي الاعلام الحزبي دورا في تهدئة الاوضاع و العمل على وحدة صف الاتحاد الوطني".


وأكد "ضرورة عدم استخدام القوات المسلحة لحسم الصراعات الداخلية للحزب مشددا على "ضرورة عقد اجتماع للمجلس القيادي للاتحاد الوطني بإعتباره اعلى سلطة حزبية".


وقبل أكثر من شهر، اندلعت أزمة حادة داخل قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني ثاني أكبر الأحزاب الكردية في العراق، الأمر الذي كاد يصل إلى الصدام المسلح بين جناحي القيادة المشتركة للحزب، بافل طالباني نجل رئيس العراق الراحل جلال طالباني، ولاهور شيخ جنكي، ابن عم الأول.


في شباط 2020، انتُخب بافل طالباني ولاهور شيخ جنكي، لرئاسة مشتركة للاتحاد الوطني، في خطوة تعد الأولى للأحزاب الكردية العراقية، حيث جرى الاتفاق على أن يسيّر نجل مؤسس الحزب، بافل طالباني الشؤون السياسية، بينما تُترك الملفات الأمنية لابن عمه شيخ جنكي.