نائب: الحلبوسي حرك المياه الراكدة في نينوى.. نتوقع رؤيته في هذه المحافظات

بغداد - IQ  


قال عضو مجلس النواب، رعد الدهلكي، الخميس (29 تموز، 2021) إن رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي حرك ما وصفه بـ"المياه الراكدة في نينوى"، فيما توقع رؤية الأخير في محافظات، من بينها ديالى.


وبين الدهلكي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "رئيس البرلمان حرك المياه الراكدة في نينوى، وخلق جوا من التفاؤل لدى أهلها في غد افضل، بعد شعورهم باليأس من الوعود والشعارات  وحجم المعاناة التي عاشوها بسبب الدمار الكبير والروتين القاتل الذي تركهم في ظروف لا تسر عدوا او صديقا".


ورأى أن "تلك الخطوة كانت انعطافة مهمة، حيث خرج الحلبوسي بثوب رئيس مجلس النواب العراقي، وممثل لكل العراق أرضا وشعبا وليس ممثلا أو مدافعا عن محافظة، وترك رقعته الانتخابية وذهب إلى مناطق أخرى للدفاع عن حقوق أبنائها، ومتابعة أحوالهم وإنصافهم والوقوف معهم جنبا الى جنب".


وأردف الدهلكي، إن "خطوة رئيس مجلس النواب، بالوقت الذي نثني عليها وندعمها بقوة ونباركها ، فإننا نتوقع ان نراها قريبا في محافظات اخرى تعاني ظروفا صعبة وقاسية وتحديات كبيرة، ومن بينها محافظة ديالى، التي يعلم الجميع حجم الصراع والتحديات التي تعيشها خصوصا في هذه الفترة، والتي يحتاج أهلها لوقفة ابوية من شخص رئيس البرلمان لرفع معنوياتهم وخلق الشعور لديهم بأن المستقبل أفضل"، مشددا على ان "الحلبوسي يحمل اليوم على عاتقه مسؤولية كبيرة وبحاجة الى مواقف توازي حجم هذا التحدي والمسؤولية وهو القادر عليها وسنكون من الداعمين له بكل قوة للوصول إلى بر الأمان".


ويزور رئيس البرلمان، محمد الحلبوسي محافظة نينوى، وقال إنه سيبقى 10 أيام فيها، وتعهد بتجاوز المشاكل التي تعرقل حركة الإعمار فيها، وجعلها "أفضل من بقية المحافظات"، بعدما حدد الأسباب التي أخرت إعمارها رغم مرور سنوات على استعادتها من سيطرة تنظيم داعش.