"القوى" بشأن افتتاح "عرعر": اطراف منزعجة من عودة العراق للحضن العربي

بغداد - IQ  

اعتبر تحالف القوى، الأربعاء، (18 تشرين الثاني 2020) ان افتتاح منفذ عرعر الحدودي مع السعودية هي خطوة صحيحة للحكومة، فيما اشار الى ان هناك اطراف منزعجة من عودة العراق للحضن العربي.


وقال النائب عن التحالف رعد الدهلكي في بيان ورد لموقع IQNEWS: ان "افتتاح منفذ عرعر الحدودي وفتح آفاق الاستثمار والتعاون مع العربية السعودية هي بداية مباركه وخطوه صحيحة للحكومة في هذه المرحلة من خلال العودة الى الحضن العربي بعيدا عن مزايدات المشككين بتلك الاتفاقيات لخدمة اجندات اضعفت وافسدت البلد لتحقيق مصالحها".


واضاف ان "العربية السعودية هي دولة ذات ثقل وعمق اقتصادي مهم في المنطقة والعالم، والعراق والعربية السعودية وجهان لعملة واحدة ضمن الحضن العربي الاصيل"، مشيرا الى ان "خطوة الحكومة في افتتاح منفذ عرعر هي خطوة مهمة ونرحب بها وندعمها بقوة لتصويب الطريق واعادة العراق الى مكانه الذي ينتمي اليه".


واكد ان "الاستثمار والتعاون الاقتصادي مع السعودية ودول الخليج هو الامر الصحيح وهو الخطوة التي ينبغي للحكومة المضي بقوة فيها بعيدا عن الابواق مدفوعة الثمن التي تريد التشكيك بتلك الاتفاقيات"، لافتا الى ان "هناك اطراف منزعجة من عودة العراق للحضن العربي وتريده ان يبقى أسيرا وضعيفا يتلاعب به المخربين   والمنتفعين على حساب تقويته واستقراره من خلال تقليب أوراق متهالكة ولا أساس لها من الصحة في محاولة لردع الحكومة عن اعادة العراق الى بيته الام الوطن العربي".


وشدد الدهلكي على ان "العراق دولة عربية ولم ولن يكون تابع لوصاية اي دولة"، موضحا "اننا سنعمل بقوة على تقوية التعاون العربي لما فيه مصلحة الشعب العراقي اولا والمصلحة العربية ثانيا لإنهاء النفوذ الاجنبي بكل الوانه واشكاله ومسمياته".


وأعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الأربعاء، (18 تشرين الثاني، 2020)، عن افتتاح منفذ عرعر الحدودي بين العراق والسعودية، بشكل رسمي أمام التبادل التجاري بين البلدين.