إغلاق مقرات حزبية في عموم العراق: "فرق تفتش وتتحرى الأموال"

بغداد - IQ  


كشفت دائرة الأحزاب العراقية، في مفوضية الانتخابات، الأربعاء (28 تموز 2021)، عن إجراءاتها المتبعة لغلق المقار الحزبية غير المسجلة رسمياً، مشيرة إلى قيامها خلال الفترة الماضية بغلق "العديد" من هذه المقار في بغداد والمحافظات.


وقال مسؤول إعلام الدائرة علي أبو هدمة لموقع IQ NEWS، إن "المقرات الحزبية غير المسجلة يتم غلقها بعد زيارتها ميدانياً أو وصول معلومات عنها، وذلك بالتعاون مع القوات الامنية، حيث يرسل تبليغ للحزب وبعدها تبلغ القوات الامنية الماسكة للأرض من اجل غلق المقر".


وأضاف أبو هدمة، أن "المرحلة الثانية تتضمن إرسال إنذار وبعدها غرامة مالية، وفي حال اصرار الحزب على فتح المقر تسحب إجازته"، مؤكداً أن "الدائرة أغلقت العديد من المقرات بالتعاون مع القوات الامنية، في بغداد والمحافظات".


وأشار إلى "فرقنا التفتيشية تجري جولات مستمرة على مقرات الاحزاب لمعرفة طبيعة العمل الحزبي وحركة الاموال فيه ومن الناحية الفنية التفتيش عن الخروقات التي يرتكبها الحزب في مؤتمراته او داخل مقراته وهناك رصد للخطاب الاعلامي لتلك الاحزاب فيما اذا كان طائفياً او عنصرياً".


ومن المقرر إجراء الانتخابات النيابية المبكرة في تشرين الأول المقبل، وتشارك فيها مئات الأحزاب والحركات السياسية، وبعضها يملك أجنحة مسلحة.