لهذه الفئة وزن في المرحلة القادمة

الحلبوسي يكشف عن الداعم الأساسي له: سنحصد الأغلبية في الأنبار

بغداد - IQ  


كشف رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الجمعة (16 تموز، 2021) عن الداعم الأساسي له، وفيما لفت إلى أن حزبه (تقدم) سيحصد الأغلبية في الأنبار، تحدث عن فئة قال "سيكون لها وزن في المرحلة القادمة".


وقال الحلبوسي، في تصريحات تابعها موقع IQ NEWS، إن "أيّ مرشح لدينا هو للفوز وليس لأغراض أخرى، وسنحصد الأغلبية في الأنبار"، مشيرا غلى أن "الدوائر المتعددة ستُعيد البعض من مقاعد القوى السنية التي فقدوها في سنوات سابقة في عدة مناطق".


ولفت إلى أن "هناك تقارب بيننا وبين بعض الكتل السياسية التي ننسجم معها في الفكر والمنهج"، مضيفا "لو كان هنالك توجهان.. فسأميل الى المحور العربي، فالعراق عربي وسيبقى عربياً".


وأردف: "أسعى الى ولاية برلمانية ثانية، وان أكونَ صانعاً للقرار في الوضع السنّي"، مبينا ان "لدينا فئة شبابية في تقدم سيكون لهم وزن كبير في المرحلة القادمة".


وأكمل: "لا يُوجد هنالك كبت لحرية الرأي في الأنبار، ولكن هنالك لياقة في الحديث"، مؤكدا "لم يدعمني أحد، والداعم الاساسي لي هو الناس".


وتابع رئيس مجلس النواب، "اذا كان بعض افراد السلطة التنفيذية يعتقدون أن المجلس ذهب الى الاجواء الانتخابية وأنهم لا رقيب عليه فـ ( هو واهم )".


ومضى قائلا "تفاجأت بتحديد المفوضية 90 يوماً للدعاية الانتخابية، وهي تُثقل كاهل المرشح".


وفي سياق منفصل، قال الحلبوسي، إن "محمد الكربولي لو اقتنع بمنهج التحالف الذي ينتمي إليه، بإمكانهِ إقناعي، وهو أقرب صديق لي في السياسة وقبل 2014".


وتحدث عن "سياسي يدعي المعارضة، مريض نفسيّاً، ويرّوج لأفكار الغرض منها الشوشرة السياسية"، خاطبه الحلبوسي قائلا ": ليس لكَ في العراق بقدرِ مالدينا، ولم نسمع بهكذا معارض يوماً".