"تسببت بشل التنظيم".. داعش يحارب الكاميرات الحرارية في ديالى

بغداد - IQ  


قال عضو لجنة الأمن والدفاع، في مجلس النواب، عبد الخالق العزاوي، الجمعة (16 تموز، 2021) إن مسلحين تنظيم داعش، يشنون "حربا" ضد الكاميرات الحرارية، والتي تسببت بشل التنظيم، على حد قوله.


وبسبب الخروقات الأمنية في محافظة ديسالى، لا سيما في أطراف المدن والقرى، عمد أهالي المحافظة إلى نمصب منظومة كاميرات حرارية، لرصد أي تحرك والإبلاغ عنه، قبل ان يتطور إلى خرق.


وقال العزاوي في حديث خاص لموقع IQ NEWS، إن "تنظيم داعش بدأ منذ قرابة 8 أشهر تقريبا بهجمات مباشرة لاستهداف كاميرات الحرارية في 7-9 قواطع في ديالى خاصة، وأن تلك الكاميرات احبطت اكثر من 20 هجوما وتسللا ليليا"، مضيفا أن "الكاميرات تحولت إلى سلاح فتاك في مواجهة داعش لدرجة أن العديد من القرى اعتمدت على نفسها واشترت كاميرات لحماية نفسها من اي هجمات مباغتة".


وأردف، ان "اجمالي عمليات استهداف كاميرات الحرارية يترواح من 25-30 كاميرا خلال الاشهر الماضية 0% استهدفت من قبل القنص المباشر"، مؤكدا ان "ديالى تنال اكثر من 40% من حرب الكاميرات على مستوى العراق وتتصدر المحافظات الاخرى".


واشار الى ان "الكاميرات تسببت بشل داعش في العديد من القواطع لذا اصبحت استهدافها بشكل مكثف خاصة في المناطق التي ذات البيئة المعقدة والتي اصبح التحرك بها صعب جدا بسبب الكاميرات".