الأزهر يعزي في ضحايا حريق مستشفى الحسين: اللهم احفظ العراق

متابعة- IQ  


تقدم الأزهر، إماماً وعلماء وأساتذة وطلابا، الثلاثاء (13 تموز 2021)، بخالص العزاء وصادق المواساة، إلى العراق الشقيق، قيادة وحكومة وشعبا، في ضحايا حريق مركز عزل المرضى في مستشفى الإمام الحسين بمحافظة ذي قار.


وبحسب ما نقلته وسائل إعلام مصرية، أن "الأزهر، يشارك الشعب العراقي عزاءه في هذا المصاب الجلل، داعيا الله أن يحفظ العراق، وأن يجنب أهله كل مكروه وسوء، وأن يجعل هذا المصاب آخر المآسي التي يتعرض لها هذا الشعب العربي العريق".


كما تقدم شيخ الأزهر، بـ"خالص العزاء إلى أسر الضحايا، داعيا المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته، وأن يرزق أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، إنا لله وإنا إليه راجعون".


ولقي 64 شخصا على الأقل مصرعهم وأصيب عشرات آخرون حسب آخر الإحصائيات في حريق اندلع بمركز لعزل المرضى في مستشفى الحسين التعليمي وسط مدينة الناصرية الواقعة على بعد 300 كلم جنوب بغداد.


وإثر ذلك توجه رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، إلى مدينة الناصرية، لمتابعة حريق مستشفى الحسين، قبلها توجه مدير عام الدفاع المدني، اللواء كاظم بوهان، إلى الناصرية، للسبب ذاته.


وأكد المدير العام لدائرة الدفاع المدني في العراق اللواء كاظم بوهان، مساء الاثنين، أن قواته استعانت بفرق من الدفاع المدني في محافظتي المثنى وواسط، للمشاركة في إخماد النيران.