التعاون الإسلامي تعلن تضامنها مع الشعب العراق "في هذا الظرف العصيب"

بغداد - IQ  


أعربت منظمة التعاون الإسلامي، الثلاثاء (13 تموز 2021)، عن تعازيها وتضامنها مع الشعب العراقي إثر حادثة حريق مستشفى الحسين التعليمي في محافظة ذي قار.


وبحسب ما نقلته صحيفة الرياض السعودية، إن "الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، يوسف بن أحمد العثيمين، أعرب عن صادق تعازيه ومواساته لأسر الضحايا وقيادة وشعب جمهورية العراق في حادثة حريق مستشفى العزل في محافظة ذي قار".


وأضاف العثيمين، "نسأل المولى عز وجل أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته وأن يدخلهم فسيح جناته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، كما أعرب عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين".


وأكد الأمين العام: "وقوف منظمة التعاون الإسلامي وتضامنها مع جمهورية العراق في هذا الظرف العصيب".


ولقي 64 شخصا على الأقل مصرعهم وأصيب عشرات آخرون حسب آخر الإحصائيات في حريق اندلع بمركز لعزل المرضى في مستشفى الحسين التعليمي وسط مدينة الناصرية الواقعة على بعد 300 كلم جنوب بغداد.


وإثر ذلك توجه رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، إلى مدينة الناصرية، لمتابعة حريق مستشفى الحسين، قبلها توجه مدير عام الدفاع المدني، اللواء كاظم بوهان، إلى الناصرية، للسبب ذاته.


وأكد المدير العام لدائرة الدفاع المدني في العراق اللواء كاظم بوهان، مساء الاثنين، أن قواته استعانت بفرق من الدفاع المدني في محافظتي المثنى وواسط، للمشاركة في إخماد النيران.