"تغيير جذري لنمط تعقب داعش"

الدفاع النيابية: توجه لإعفاء قيادات أمنية في 4 محافظات شهدت خروقات

بغداد - IQ  


تحدث عضو لجنة الأمن والدفاع، في مجلسي النواب، عبد الخالق العزاوي، الأحد (11 تموز، 2021) عن صدور قرارات بإعفاء قيادات أمنية تابعة لوزارتي الدفاع والداخلية في 4-5 محافظات عراقية.


وقال العزاوي في حديث خاص لموقع IQ NEWS، إن "هناك انزعاجا حقيقيا من تكرار الخروقات الامنية في بعض المحافظات العراقية وسقوط ضحايا، ناهيك عن استهداف خطوط الطاقة"، لافتا إلى أن "هناك قرارات بإعادة النظر في ملف أمن العديد من القواطع الأمنية والسعي لحلول تسهم في دعمها من ناحية الاستقرار".


وفي غضون الأشهر الأخيرة، تعرض عدد من الناشطين إلى محاولات اغتيال، تبعها موجات احتجاجات في عدد من المحافظات الجنوبية، فيما نشطت عمليات داعش، وعمليات استهداف أبراج نقل الطاقة، في مناطق شمال العاصمة بغداد، وديالى وصلاح الدين، وكركوك، ونينوى. 

وتحدث العزاوي عن "قرارات ربما تصدر قريبا تتضمن إعفاء بعض القيادات الامنية التابعة لوزارتي الداخلية والدفاع في 4-5 محافظات شهدت خروقات مؤخرا، في اطار تصحيح مسار العمل الامني والسعي لتغير الخطط الميدانية من اجل تعزيز استقرار الداخلي".


واشار الى ان "وجود توجه لتغيير جذري لنمط تعقب داعش واعطاء البعد الاستخباري الجزء الاكبر من الدعم، كون عملية القضاء على التطرف باتت معلوماتية ومنها خلالها يمكن تفكيك خلايا خطيرة جدا دون اطلاقة رصاصة واحدة".