البنتاغون: لا حل عسكرياً للتهديدات التي تواجه قواتنا في العراق

بغداد - IQ  

اتهمت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، الجمعة (9 تموز 2021)، إيران وحلفائها بتدبير الهجمات التي طالت قوات ومنشآت الولايات المتحدة في العراق مؤخراً، فيما قالت إنه "لا حل عسكرياً للتهديدات التي نراها في هذا البلد، وما نريده هو رؤية حكومة مستقرة ذات سيادة".

ونقل موقع "سكاي نيوز عربية"، عن متحدث باسم الوزارة الأميركية قوله، وتابعه موقع IQ NEWS: "لا حل عسكريا للتهديدات التي نراها في العراق، وما نريد رؤيته هو حكومة عراقية مستقرة وذات سيادة".

وأضاف أن "إيران وحلفائها يدبرون هذه الهجمات".


وشهدت الأيام القليلة الماضية، تصاعد في الهجمات ضد البعثات الدبلوماسية والقواعد العسكرية، التي يستضيف بعضها قوات أميركية وأخرى ضمن التحالف الدولي.


وطالت هذه الهجمات مطار أربيل الدولي ومحيط القنصلية الأميركية في هذه المدينة، إضافة إلى السفارة الأميركية في بغداد وقاعدة عين الأسد، فضلاً عن قاعدة "فيكتوريا" في مطار بغداد الدولي، فضلاً عن تفجيرات متكررة بعبوات ناسفة استهدفت أرتالاً للتحالف الدولي في مدن متفرقة.


وأسفر هجوماً صاروخياً استهدف قاعدة عين الأسد الأربعاء الماضي، عن إصابة 3 أشخاص داخل القاعدة بـ"جروح طفيفة"، وفق بيان للتحالف، كما ألحق أضراراً مادية بمنطقة "البغدادي" في الأنبار جراء الرد الأميركي على الشاحنة التي أطلقت منها الصواريخ حيث تفجر 5 منها على متن الشاحنة ذاتها قبل إطلاقها.